موارد الشارقة" تنظم برنامجا تدريبيا عن بعد لموظفي حكومة الإمارة

وام/علياء آل علي/عبدالناصر منعم

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية برنامجا تدريبيا عن بعد يتضمن مجموعة ورش عمل تحت عنوان "التوازن بين الحياة الخاصة والعمل عن بعد" وذلك لمدة 5 أيام مستهدفا 250 موظفا من جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة.

ويتناول البرنامج أساسيات العمل من المنزل وتعزيز التوازن بين متطلبات العمل والحياة وتعقد ورش العمل الخاصة بهذا البرنامج عبر المنصات الإلكترونية على الإنترنت يوميا من الساعة 9.30 صباحا وحتى 12.45 ظهرا وذلك اعتباراً من 19 إلى 23 أبريل الحالي.

ويتيح هذا البرنامج للمشاركين معرفة أسس إدارة التوازن بين العمل والحياة، وإدراك الجوانب الصعبة في العمل والمهام المنزلية وتحديد نقاط التحدي كما يركز على بيئة العمل عن بعد من حيث المنافع والتحديات، ومفهوم التوازن في التمكن من التعامل مع الضغوطات، والملل، والإدارة الذاتية والرعاية الصحية الأسرية.

ويمكن البرنامج المشاركين من الحصول على رؤى جديدة حول جوانب العمل عن بعد ضمن فريق افتراضي، وأهم المهارات الإدارية والقيادية المطلوبة في هذه المرحلة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية، وأبرز توظيفات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في العمل عن بعد كالتعامل مع المشاكل التقنية المتعلقة ببيئة العمل عن بعد، والتدرب على استعمال أبرز البرامج العالمية المستخدمة في هذه المرحلة.

وأوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أن البرنامج التدريبي يأتي حرصا على استمرارية منظومة التعلم والتدريب مؤكدا أن موارد الشارقة تعمل بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ؛ باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة التي تضمن سلامة المجتمع ثم استمرارية الأعمال.

تابعونا

عنوان موقع كلية الافق الجامعية

MOROCCO OFFICE

NIGERIA OFFICE

Kano Office

KAZAKHSTAN OFFICE