دائرة التخطيط العمراني والبلديات توقع اتفاقية تعاون مع كلية الأفق الجامعية

دائرة التخطيط العمراني والبلديات توقع اتفاقية تعاون مع كلية الأفق الجامعية

وقعت دائرة التخطيط العمراني والبلديات اتفاقية تعاون مع كلية الأفق الجامعية في الشارقة بهدف إتاحة فرص التعليم الأكاديمي لموظفي الدائرة من خلال تخصيص صندوق منح دراسية بقيمة 5 ملايين درهم لكل من برامج البكالوريوس في تخصصات إدارة السياحة والضيافة، والإدارة المالية، وإدارة الأعمال الدولية، وإدارة التسويق، وإدارة نظم المعلومات، والإدارة العامة، والحوسبة المؤسسية؛ وبرنامج الماجستير في تخصصات إدارة التسويق، والإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، والإدارة الاستراتيجية والقيادة، وإدارة الحوكمة الإلكترونية.


ويأتي توقيع هذه الاتفاقية من منطلق رغبة الطرفين في التعاون المشترك والاستفادة من تبادل الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى كل منهما، وتعزيزاً لعلاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال وفقاً لنظام مؤسسي متكامل، وبما يكفل تطوير هذه العلاقة ومواكبة المستجدات وتوثيق أسس وآفاق التعاون المشترك بينهما في مجالات البرامج الأكاديمية لدرجة البكالوريوس والماجستير وبرامج التدريب بما يحقق تطوير الكوادر الوظيفية في الدائرة ويرفع من مستوى المؤهلات الدراسية للموظفين.
وسيخصص صندوق المنح الدراسية على شكل خصومات في الرسوم الدراسية بنسب تتراوح ما بين 15% ولغاية 50%، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والدورات التدريبية بمختلف مجالاتها وورش العمل التي سيتم تحديد موضوعاتها من قبل الدائرة.
وتنص الاتفاقية على تقديم كلية الأفق الجامعية في الشارقة الاستشارات العلمية اللازمة وإعداد الخدمات التعليمية اللازمة وتنفيذها وتقديم الدورات التدريبية في مجالات خدمة العملاء، واللغة الإنجليزية المتخصصة. كما تشمل بنود الاتفاقية إمكانية عمل دورات تدريبية أخرى عدة تهدف إلى تنمية الجانب الإداري والمهني والعلمي لدى منتسبي الدائرة.
قام بتوقيع اتفاقية الشراكة عن الدائرة سعادة/مبارك عبيد الظاهري، وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات والسيد/فراس الطباع، نائب المدير العام عن كلية الأفق الجامعية في الشارقة. وقد جرت مراسيم التوقيع بمقر دائرة التخطيط العمراني والبلديات بحضور السيد/محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني والسيد ماجد الجابري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة وبحضور البروفيسور د. نزار سهاونه نائب العميد للشؤون الأكاديمية من كلية الأفق الجامعية في الشارقة.
وأكد سعادة/مبارك عبيد الظاهري، وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات أهمية هذا التعاون الاستراتيجي مع كلية الأفق الجامعية في الشارقة، والذي يأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على عقد شراكات استراتيجية متميزة تعزز من تطوير الكوادر الوطنية وتحفيز موظفي الدائرة على اكتساب المزيد من المهارات وتطوير مستواهم التعليمي.
ومن جهته أوضح السيد/فراس الطباع ، نائب المدير العام في كلية الأفق الجامعية في الشارقة أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في اطار جهود إدارة الكلية والهيئة التدريسية على توثيق اواصر التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية والقطاع الحكومي، وذلك إيماناً في كلية الأفق الجامعية بتعزيز المسؤولية المجتمعية ودورها في التأهيل العلمي حيث كانت الكلية ومنذ نشأتها من أوائل المؤسسات التعليمية التي قامت بعقد مثل هذه الاتفاقيات مع الهيئات الحكومية والخاصة، هذا وسوف تضع الكلية كافة خبراتها العلمية والأكاديمية لتوفير فرص التعليم لموظفي دائرة التخطيط العمراني والبلديات ضمن الدائرة وعائلاتهم.

 

تابعونا

عنوان موقع كلية الافق الجامعية

MOROCCO OFFICE

NIGERIA OFFICE

Kano Office

KAZAKHSTAN OFFICE