دورة خدمة العملاء الخاصة بشركات الطيران

مقدّمة الدّورة
تم تصميم دورة خدمة العملاء الخاصة بشركات الطيران بغية تزويد المشاركين الذين لديهم مستوى الدّخول إلى صناعة النقل الجوي بالمعارف المتعلّقة بمناولة خدمات المقدّمة للرّكاب وكذا والمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الزّبون في المطار بطريقة فعّالة ومهنية كحدّ أدنى للخدمات وفقا للمعايير الدولية السّائدة للصناعة.

الجمهور/ الحدّ الأدنى للمؤهّلات
تمّ تصميم هذا البرنامج خصّيصا لأولئك الذين يعتزمون تطوير مسارهم المهني في مجال صناعة النّقل الجوي، من مُنطلق حيازتهم على مستوى الدّخول، أو أولئك الذين شغلوا منصبا في القطاع الصّناعي من قبل ولا يزالون، ولكن ليس لديهم المؤهلات المهنية المطلوبة للنجاح في شركة طيران أو في مطار أو في وكالة خاصّة بالمناولة الأرضية.

المهارات الأساسية التّالية مطلوبة:
• القراءة والكتابة، والتحدث باللغة الإنجليزية.
• مستوى جيّد في الرّياضيات الأساسية.

قبل الانضمام إلى الدورة التحكم في الحمل الأساسي، يُنصَح المرشّح بمتابعة دورات في مجال خدمة العملاء في الطّيران و وفي مجال مراقبة الحمولة

الفُرَص المهنية
• مسؤولون تنفيذيون، ضبّاط، و وُكلاء في الوظائف التّالية:
• عمليات نقل الرّكاب و تسجيلهم
• التّحكّم في مغادرة واستقبال الرّكاب
• وكلاء خدمة العملاء
• قاعة الانتظار والمناولة الخاصة
• مراقبة الأمتعة والصّعود إلى الطّائرة
• مقابلة الزّبائن ومساعدتهم

 محتويات الدورة
اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ومنظمة الطيران المدني الدولي ICAO، السّلطات الوطنية: التاريخ، الدّور، الوظيفة
• الجغرافيا العالمية للاتّحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، المدينة، المطار، رمز الولاية والدولة، حساب الوقت
• الدّلائل (الكتيِّبات) الرّسمية لشركات الطّيران و خطوط رحلة المسافرين
• وظائف المطار، الأنواع، التّجهيزات، المجلس الدولي للمطارات، علم الصوتيات الخاصّ بالطيران، وتدفّق الركاب والأمتعة والطائرات
• ميزات الطائرات: ترتيب المقصورة، التّجهيزات، ومقصورات البضائع
• المبادئ التوجيهية المتعلقة بقبول ومنع الركاب والأمتعة
• نقل الركاب، الاحتياجات الخاصة، القيود، قائمة الشّحن، و PSM
• التعرف على تذاكر PNL و ADL و DCS و، عملية دخول الرّكاب والتّحقق من أوراقهم، الشّروط التّنظيمية، و TIM
• نقل الأمتعة، والفئات، السّماح المرخّص، البطاقات، التّسميات، والقيود
• المتطلّبات المتعلّقة بالمغادرة والوصول والنّقل والعبور، و PTM، SOM
• مقاعد الطائرة، التّشكيلات، بطاقات الرّكوب، عمليات الصعود إلى الطائرة والنّزول منها والمتطلبات الأمنية المتعلّقة بالرّكاب والأمتعة.

تابعونا

عنوان موقع كلية الافق الجامعية

MOROCCO OFFICE

NIGERIA OFFICE

Kano Office

KAZAKHSTAN OFFICE